منتديات البليدة 09التعليمية ترحب بكم
مرحبا بك يا زائرنا العزيز تفضل بتسجيل والانضمام لنا
او اذا كنت عضو مسجل تفضل بدخول
منتديات البليدة 09التعليمية ترحب بكم
مرحبا بك يا زائرنا العزيز تفضل بتسجيل والانضمام لنا
او اذا كنت عضو مسجل تفضل بدخول
منتديات البليدة 09التعليمية ترحب بكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات البليدة 09التعليمية ترحب بكم

 
الرئيسيةكودأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 استعد لشهادة تعليم المتوسطفي جميع المواد2012

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مصر2012
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar


دولة دولة : جزائر
الجنس : انثى

الابراج : القوس
بلد : مصر ام الدنيا
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ادرس

استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 Empty
مُساهمةموضوع: استعد لشهادة تعليم المتوسطفي جميع المواد2012   استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالجمعة مارس 23, 2012 9:15 pm

شهادة
التعليم المتوسط




اخـتبار


مادة: التاريخ


الجزء الأول


... وبهذا الصدد
فاننا نوضح اننا نستقلون عن الطرفين الذين يتنازعان السلطة ، ان حركتنا قد وضعت
المصلحة الوطنية فوق كل الاعتابارات
التافهة والمغلوطة لقضية الاشخاص و السمعة ، ولذلك فهي موجهة فقط ضد الاستعمار
الذي هو العدو الوحيد الذي ىرفض اما مسائل الكفاح السلمية ان يمنح أدنى حرية .....
من بيان أول نوفمبر 1954


المطلوب :


من خلال الوثيقة اجب عما ياتي :


1- حدد الطرفين المتنازعين .


2- ما هي النتائج الساسية والعسكرية التي ترتبت عن
هذا الصراع .


3- ابرز دوافع الكفاح المسلح .


سلم الإجابة :




عناصر الاجابة

اعلامة

1 . الطرفان المتنازعان هما :

ـ المصاليون

ـ المرركزيون

2 . النتائج التي ترتبت عن هذا الصراع :

أ / سيسيا : ظهور الجنة الثورية للوحدة والعمل ، جبيهة التحرير الوطني

ب / عسكريا : تفجير الثورة 1 نوفمبر 1954

3. دوافع الكفاح المسلح :

ـ فشل الكفاح السياسي

ـ الوجود الاستعماري

ـ انطلاق العمل المسلح في كل من المغرب وتونس ...... الخ





2



2

2







6






الجزء الثاني


كتب
احد المؤرخين الجزائريين ان منطقة الصومام كانت مهيأة لاحتضان مؤتمر وطني كبير للثورة التحريرية، بعد
مسيرة ما يقرب من عامين من انطلاقتها .


السندات :


نص حول اختيار منطقة الصومان


صور للمنطقة


خريطة الجزائر موقع عليها منطقة الصومام .


التعليمة :


اعتمادا عل ى الوثائق المعطاة اكتب فقرة
تؤكد فيها او تنفي مقولة المؤرخ




2 ـ الجزء الثاني / 08




شبكة التقويم




معايير

مؤشرات المعايير

العلامة

1 – الملاءمة

مع الوضعية

تعامل سليم مع التعليمة
المطروحة مؤتمر الصومام


ـ المنطقة مهيئة لاحتضان المؤتمر

ـ موقع استراتيجي

ـ خلو المنطقة من المعمرين







02





2 - استخدام أدوات المادة

الاستعمال
الصحيح لادوات ومفاهيم المادة :


ـ تحديد الموقع

ـ توظيف الصور والخريطة بشكل منهجي

ـ استخدام المفاهيم التاريخية والجغرافية

استخلاص اهمية الموقع







03

3 - تناسق الإجابة

الجانب المنهجي :

ـ التكامل بين معلومات مختلف الوثائق.

- ترتيب منطقي للإجابة

02

4 – الإتقان والتمايز

ـ الوضوح والمقروئية

تفرد المنتوج من حيث الأسلوب والوصف الدالين
عن الاعتزاز والانتماء


01

المجموع

08/20



شبكة تقويم وجدول توزيع العلامات






المعيار



شرح
المعيار



المؤشرات

توزيع
العلامات

عدم التمكن

لم يرد أي
مؤشر

التمكن
الجزئي


حضور مؤشر
واحد

التمكن الأدنى

حضور مؤشرين
اثنين

التمكن الكلي

حضور كافة
المؤشرات

الملاءمة
مع الوضعية


( 2 )
نقاط


التفسير السليم للوضعية

تعامل سليم مع
التعليمة المطروحة مؤتمر الصومام


ـ المنطقة مهيئة لاحتضان المؤتمر

ـ موقع استراتيجي

ـ
خلو المنطقة من المعمرين




0

0.5

1

2

الاستعمال السليم لأدوات المادة ( 3 )
نقاط

احترم منهجية استعمال ادوات المادة : الخطوات


والمفاهيم

الاستعمال الصحيح
لادوات ومفاهيم المادة :


ـ تحديد الموقع

ـ توظيف الصور والخريطة بشكل منهجي

ـ استخدام المفاهيم التاريخية والجغرافية

استخلاص اهمية الموقع



0

1

2

3

الانسجام ( 2 )
نقاط

تناسق الاجابة





الجانب المنهجي :

ـ التكامل بين معلومات مختلف الوثائق.

- ترتيب منطقي للإجابة

0

0.5

1

2

الاتقان والتمايز ( 1 )
نقاط

تميز
المنتوج من حيث التناول








الوضوح والمقروئية

تفرد المنتوج من حيث الأسلوب والوصف الدالين
عن الاعتزاز والانتماء

0

0.5

1













<table cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%">
<tr>
<td>

8 /20


</td>
</tr>
</table>

























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://blida09.arabepro.com
مصر2012
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar


دولة دولة : جزائر
الجنس : انثى

الابراج : القوس
بلد : مصر ام الدنيا
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ادرس

استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 Empty
مُساهمةموضوع: رد: استعد لشهادة تعليم المتوسطفي جميع المواد2012   استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالجمعة مارس 23, 2012 9:15 pm

اختبار مادة الجغرافيا




إليك جدول يمثل
قيمة الصادرات و الواردات في الجزائر





السنة

97

98

99

2000

2001

2002

2003

2004

قيمة
الصادرات


13,8

10,1

12,3

21,6

19,09

18,7

24,6

31,7

قيمة
الواردات


8,1

8,6

8,9

9,3

9,4

12,01

13,3

18,1






المطلوب :


1 ـ عرف
المصطلحات الآتية مع ذكر ثلاث أنواع لكل منها



( الصادرات ـ
الواردات )



2 ـ مثل
الميزان التجاري بمنحني بياني بمقياس رسم : 1 مليار لكل 1 سم



3 ـ أبرز
الظاهرة الملفتة للانتباه مع التعليل


















الإجابة على
الجزء الأول ( 12 ن )



ـ تعريف
الصادرات :: هي الموارد والسلع التي تباع خارج الحدود الوطنية في الأسواق الدولية
( 1 ن )



ـ تعريف
الواردات : هي الموارد والسلع التي تشترى من الخارج ( 1 ن )



ـ أنواع
الصادرات والواردات : ( 3 ن )





الصادرات

الواردات

محروقات ( 0,5 ن )



تمور ( 0,5 ن )

التجهيزات الفلاحية والصناعية ( 0,5 ن )






ـ الرسم
البياني ( 3 نقاط )










[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

13

12

11

10

9

8

7

6

5

4

3

2

1

04

03

02

01

2000

99

98

97

0






ـ الظاهرة
الملفتة للانتتباه : ( 4 نقاط )





  • تذبذب في
    الميزان التجاري


  • تدني قيمة
    الميزان التيجاري سنة 98 إلى 1,5 مليار دولار


  • ارتفاع قيمة الميزان التيجاري سنة 2004 إلى 12,6
    مليار دولار






التعليل : ( 2
ن )



ارتباطه
بارتفاع وانخفاض أسعار المحروقات في الأسواق الدولية












الجزء الثاني : ( 08 نقاط )





الوضعية التقويمية:


من خلال مشاهدتك لشريط وثائقي حول
الموارد الطبيعية والبشرية في الجزائر، تبين لك أن الجزائر بلد غني يزخر بإمكانيات
هائلة، في حين أنها لا تزال تصنف ضمن الدول المتخلفة.



طلب منك أحد الزملاء أن تفسر له هذا التناقض .





السندات:


-
خريطة الموارد الطبيعية في الجزائر.


-
جدول إحصائي للموارد الطبيعية .


-
نص حول استراتيجية التنمية في الجزائر.





التعليمة :


على ضوء ما درسته، واعتمادا على السندات المرفقة، أكتب
مقالا من 15 سطرا، تفسر فيه مظاهر التناقضات، مقترحا حلولا تراها مناسبة للخروج من
التخلف لينشر في مجلة المؤسسة .






شبكة التقويم ، الجزء الثاني :




المعايير

المؤشرات

عدم التمكن

تمكن جزئي

تمكن أدنى

تمكن كلي

العلامة

الملاءمة

يتحقق هذا المعيار إذا التزم المتعلم بالتعليمة

- كتابة مقال
من 15 سطرا


- احتواء
المقال على الإمكانيات الطبيعية والبشرية التي تزخر بها الجزائر


- تفسير
أسباب التخلف واقتراح الحلول المناسبة


00

0،5

01

01،5

1،5

استعمال أدوات ومفاهيم المادة

- إعطاء معلومات صحيحة تتناول مفاهيم وأدوات المادة مع استغلال السندات

-
الموقع و أهميته


- الإمكانيات
الطبيعية (معدنية طاقوية نباتية)


- الإمكانيات
البشرية والمادية


أسباب التخلف
(طبيعية، بشرية، واقتصادية)


- الحلول
المقترحة


00

01

03

04

04

الاتساق

يتحقق هذا
المعيار إذا استوفى المنتوج الشروط المنهجية وتميز بالانسجام وعدم التناقض .


- احترام
منهجية كتابة المقال


(مقدمة، عرض، خاتمة)

- التسلسل
المنطقي للمنتوج


00

0،5

01

1،5

1،5

الإتقان

يتحقق هذا
المعيار عندما يكون عمل المتعلم متميز من حيث الشكل


- انعدام
التشطيب


- مقرؤية المنتوج.

- علامات الوقف .

00

0،5

0،75

01

01






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://blida09.arabepro.com
مصر2012
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar


دولة دولة : جزائر
الجنس : انثى

الابراج : القوس
بلد : مصر ام الدنيا
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ادرس

استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 Empty
مُساهمةموضوع: رد: استعد لشهادة تعليم المتوسطفي جميع المواد2012   استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالجمعة مارس 23, 2012 9:20 pm

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية


وزارة التربية الوطنية







































[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اقتراح موضوع في مادة الرياضيات


لامتحان شهادة التعليم المتوسط


























































الجزء الأول:




التمرين الأول (نقطتان) :




1) اكتب العدد:



















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


على شكل عدد طبيعي.


2) احسب العدد:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.




التمرين الثاني (3 نقط):


1) إذا علمت أن

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يمثل%

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


من سعر لعبة، ما هو سعر هذه
اللعبة؟


2) المسافة
بين مدينتين هي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وهي على الخريطة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.


ما هو المقياس الذي رسمت به هذه الخريطة؟


3) احسب القاسم المشترك الأكبر
للعددين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


، ثم اكتب الكسر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


على شكل كسر غير قابل
للاختزال.




التمرين الثالث (نقطتان):


من بين السلاسل الإحصائية
التالية
:




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


؛

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.




أوجد السلسلة الإحصائية
الموافقة للمعطيات التالية: المدى :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


،المتوسط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


،الوسط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






التمرين الرابع(3 نقط):




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]في الشكل المقابل، المستقيمان


متقاطعان في النقطة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.


1)
برهن أن:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.


2)
بين أن :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.


3) احسب الطول

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



إذا علمت أن :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]










التمرين الخامس(نقطتان):


نعتبر المثلث

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


القائم في

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


حيث

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.


احسب محيط الدائرة المحيطة بالمثلث

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.


















الجزء الثاني: مسالة (8 نقط):




يمثل الجدول التالي المسافات (بالكيلومترات) عن طريق
البرّ بين بعض المدن الجزائرية.








الجزائر

قسنطينة

الشلف

غرداية

وهران

الجزائر



421

213

600

434

قسنطينة

421



549

848

770

الشلف

213

549



659

221

غرداية

600

848

659



740

وهران

434

770

221

740







1) يريد السيد علاّم، ممثل لمؤسسة توزيع أدوات اليكترونية، الانتقال من
الجزائر إلى غرداية.



لهذا، عليه أن يختار بين:


-
أن يستعمل سيارته الخاصة التي
تستهلك 10 لترات
من البنزين في كلّ 100 كيلومتر،



-
أو يستعمل سيارة أجرة، حيث يكون
ثمن الكيلومتر الواحد هو
1,50 دينارا مع إضافة مبلغ ثابت قدره 200 دينار
للأمتعة.






ساعد السيد علاّم على اختيار وسيلة النقل الأقل تكلفة علما أن سعر اللتر الواحد من
البنزين هو 20 دينارا.






2) نسمي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


المسافة التي يقطعها
السيد علاّم و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كلفة تنقله.



اكتب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بدلالة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في كل من الاختيارين السابقين.









3) نسمي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الدالة التي ترفق
المسافة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


للتنقل بكلفة التنقل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في الاختيار الأول و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الدالة التي ترفق
المسافة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بالكلفة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في الاختيار الثاني.






أ) مثل بيانيا كلا من الدالتين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


. يؤخذ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


على محور الفواصل
لتمثيل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


على محور التراتيب
لتمثيل 100 دينار.






ﺒ) ما هي المسافة التي تكون من
أجلها كلفة تنقل السيد علاّم هي نفسها، سواء استعمل سيارته الخاصة أو سيارة أجرة؟













































سلم تنقيط المسألة




الجزء الثاني: مسألة (8 نقط)


I. شبكة
التقويم







المؤشرات


المعايير

- تعيين المسافة بين الجزائر وغرداية.

- حساب كلفة التنقل في الاختيار الأول باستعمال الخوارزمية (العلاقة الرياضية)
الملائمة.

- حساب كلفة التنقل في
الاختيار الثاني باستعمال الخوارزمية
(العلاقة الرياضية) الملائمة.

- تعيين الوسيلة أقل كلفة.








السؤال 1













التفسير
السليم للوضعية (م 1)









- تعين العلاقة الملائمة بين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في الحالة الأولى.

- تعين
العلاقة الملائمة بين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في الحالة الثانية.





السؤال 2

- إنشاء
المعلم المناسب.


- استعمال
الخوارزمية المناسبة (اختيار نقطتين) لتمثيل الدالة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.


- استعمال
الخوارزمية المناسبة (اختيار نقطتين) لتمثيل الدالة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.


- تعيين
مسافات.


- تقديم تبرير انطلاقا من التمثيل البياني.








السؤال 3

- حساب كلفة التنقل في الاختيار الأول صحيح حتى وإن كانت الخوارزمية المختارة ليست صحيحة.

- حساب كلفة التنقل في الاختيار الثاني صحيح حتى وإن كانت الخوارزمية المختارة ليست صحيحة.

- تعيين الوسيلة الأقل تكلفة حتى وإن كانت

الكلفتان في كل من الاختيار الأول والاختيار الثاني
غير صحيحتين.






السؤال 1














الاستعمال
السليم للأدوات الرياضية (م 2)

- إيجاد علاقة بين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في الحالة الأولى صحيحة حتى وإن كانت الخوارزمية
المختارة ليست صحيحة.

- إيجاد علاقة بين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في الحالة الثانية صحيحة حتى وإن كانت الخوارزمية
المختارة ليست صحيحة.



السؤال 2

- تمثيل
الدالة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


صحيح حتى وإن كانت
هذه الدالة ليست صحيحة.


- تمثيل
الدالة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


صحيح حتى وإن كانت
هذه الدالة ليست صحيحة.


- تعيين المسافات الصحيحة وحتى وإن كان تمثيلا
الدالتين غير صحيحين.

- تقديم تبرير صحيح حتى وإن كانت المسافات غير
صحيحة.

قراءة تمثيل
بياني.






السؤال 3

- رتب مقدار النتائج (المسافات والكلفات) محترمة.

- وحدات
القياس (المسافة والكلفة) معطاة.


- الأجوبة على الأسئلة المطروحة مصاغة بوضوح بعد إجراء
الحسابات.



انسجام
النتائج (م 3)

- الكتابة
مقروءة.


- لا يوجد
شطب.


- التمثيلات
البيانية دقيقة.


- النتائج
النهائية ظاهرة بوضوح.






تقديم الورقة
(م4)






2. شبكة التصحيح






السؤال 1

السؤال 2

السؤال 3



م 1





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



- نصف نقطة إن وفق في مؤشرين.

- نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



- نصف نقطة إن وفق في مؤشرين.

- نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



- ربع نقطة إن وفق في مؤشرين.

- نصف نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو
أكثر.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





م 2





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



- نصف نقطة إن وفق في مؤشرين.

- نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



- نصف نقطة إن وفق في مؤشرين.

- نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



- ربع نقطة إن وفق في مؤشرين.

- نصف نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو
أكثر.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



م 3



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



- نقطة واحدة إن وفق في مؤشر واحد.

- نقطتان إن وفق قي مؤشرين أو أكثر.

م 4



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



- نصف نقطة إن وفق مؤشرين ناجحين.

- نقطة إن وفق في ثلاثة
مؤشرات أو أكثر.










































III. اقتراح حلّ


1) بقراءة الجدول نجد أن المسافة بين الجزائر وغرداية هي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.



حساب كلفة التنقل:


- في الاختيار الأول (استعمال السيارة الشخصية):


بما أن السيارة تستهلك 10 لترات من البنزين في كل 100 كيلومتر و بما أن
سعر اللتر الواحد من البنزين هو 20 دينارا، فإن الكلفة هي:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أي
1200 دينار.


- في الاختيار الثاني(استعمال سيارة أجرة):


بما أن سعر الكيلومتر الواحد هو 1,50 دينار ويضاف له مبلغ ثابت للأمتعة قدره 200 دينار،


فإن الكلفة هي:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أي 1100 دينار.



إذن، التنقل باستعمال سيارة
أجرة هو الأقل تكلفة.




2) - في الحالة الأولى
لدينا:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.


- في الحالة الثانية لدينا:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.





3) أ) لدينا:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذن،

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


دالة خطية. و بالتالي
فإن تمثيلها البياني هو المستقيم الذي يشمل مبدأ المعلم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


والنقطة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.



ولدينا:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





إذن،

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


دالة تآلفية، وبالتالي فإن
تمثيلها البياني هو المستقيم الذي يشمل النقطتين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]













O







































ﺒ) بقراءة بيانية للوضعية، نجد المسافة التي
تكون من أجلها نفس كلفة التنقل هي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://blida09.arabepro.com
علي
عضو جديد
عضو جديد
علي


دولة دولة : جزائر
الجنس : ذكر

الابراج : الجدي
بلد : ايران
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : عضو ذهبي ومشرف ونائب المديرة

استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 Empty
مُساهمةموضوع: رد: استعد لشهادة تعليم المتوسطفي جميع المواد2012   استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالسبت مارس 24, 2012 2:32 pm

واو شكراااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استعد لشهادة تعليم المتوسطفي جميع المواد2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استعد لشهادة تعليم المتوسطفي جميع المواد2012
» اختبارات جميع الفصول في جميع المواد 4 متوسط لشهادة تعليم المتوسط
»  موسوعة التحضير لشهادة التعليم المتوسط في جميع المواد2012
» تلخيص جميع دروس السنة الرابعة متوسط في جميع المواد2012
» فروض و امتحانات السنة الرابعة متوسط في جميع المواد2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البليدة 09التعليمية ترحب بكم :: اقسام المرحلة المتوسطة :: قسم 4متوسط-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
»  المراهقات بين انشغال الأمهات ورفقة الصديقات !
استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 26, 2016 6:07 pm من طرف ابو ايمن

» الى كل فتاة
استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالجمعة يونيو 05, 2015 4:04 pm من طرف sali

» elhadra elzina
استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالجمعة يونيو 05, 2015 3:55 pm من طرف sali

» sali
استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالجمعة يونيو 05, 2015 3:51 pm من طرف sali

» ooops
استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالجمعة يونيو 05, 2015 3:49 pm من طرف sali

» on algerie
استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالجمعة يونيو 05, 2015 3:48 pm من طرف sali

»  السنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا فروض و اختبارات2015
استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 04, 2014 6:21 pm من طرف gold sun

» دروس وحلول تمارين في مادة علوم الطبيعة والحياة اولى ثانوي2012
استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2014 1:10 pm من طرف mizaali

» يا الله يا حنان يا منان يا كريم هب لبنات المسلمين ازواج صالحين
استعد لشهادة  تعليم المتوسطفي جميع المواد2012 I_icon_minitimeالإثنين يونيو 16, 2014 4:30 am من طرف ابو ايمن

عزيزي الزائر


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا

علبة الدردشة
الدردشة|منتديات lمنتديات البليدة09
امثال وحكم
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم