منتديات البليدة 09التعليمية ترحب بكم
مرحبا بك يا زائرنا العزيز تفضل بتسجيل والانضمام لنا
او اذا كنت عضو مسجل تفضل بدخول

منتديات البليدة 09التعليمية ترحب بكم

 
الرئيسيةكودالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الى مدراء الثانويات مستعجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ربوح بوبكر
عضو جديد
عضو جديد


الوضيفة : موظف
دولة دولة : جزائر
جنس : ذكر الجنس : ذكر

الابراج : الجوزاء
بلد : دار الشيوخ
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : استاذ

مُساهمةموضوع: الى مدراء الثانويات مستعجل   الأربعاء مايو 07, 2014 12:18 am

كثير من الثانويات اختلفت في طريقة حساب معدل المادة للتلميذ في حالة
عدم وضع علامة ـ أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي ـ بسبب أنه لم يكن واضحا جليا في المنشور المرسل في بداية السنة واختلفت اشتهاداتهم .......... والمشكل أن هناك فارق كبير لمعدل التلميذ لكل طريقة ...؟

كيف يحسب معدل المادة للتلميذ وفق التعديلات الوزارية لسنة 2013 :
والخاص بالمستويين ثانية ثانوي وأولى ثانوي في الحالات التالية :


اذا تم تقييم التلميذ في
:

التقييم المستمر و أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي و معدل الفروض و الاختبـــــار فان المعدل يحسب حسب المنشور كما يلي :

...........................................................60 %........................................... 40 %


.....................التقييم المستمر/20+ أعمال ت أو ت شفوي/20 + م الفروض/20 + الاختبـار /40
معدل المادة = ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

........................................................................... 5
اذا تم تقييم التلميذ في :
التقييم المستمر و معدل الفروض و الاختبـــــار ــــ بحيث لم توضع له علامة أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي ـــــ فهل المعدل يحسب (هذا لم يوضحه المنشور) كما يلي :

الطريقة1 :

...........................................................60 %........................................... 40 %

..........................التقييم المستمر/20 + معدل الفروض/20
..........................ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ × 3 + الاختبـــــار /40
...............................................................2
معدل المادة = ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
................................................................................5



الطريقة2 :

...........................................................50 %........................................... 50 %

...............................التقييم المستمر/20 + معدل الفروض/20 + الاختبـــــار /40
معدل المادة = ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
..............................................................................4

وحسب رأيي الطريقة1 : هي الأسلم والأدق
الأسلم : لأنها تحافظ على معيار التقييم الذي وضعته الوزارة
(ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) 60 % والاختبار 40 % ـ لا اشتهاد مع نص يغير المعيار ـ
الأدق : وبالتالي تضمن حقوق التلاميذ بإعطاء الأولوية للفروض (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) مقارنة مع الاختبار كما
سطرتـه الوزارة ، كما أنها تعدل بين التلاميذ في التقييم
أماالطريقة2 : فإنها تغير معيار التقييم الذي وضعته الوزارة
(ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) 50 % والاختبار 50 % ـ لا اشتهاد مع نص يغير المعيار ـ
و الوزارة أعطت للتلاميذ الأولوية للفروض (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) مقارنة
مع الاختبار و الطريقة2 ساوت بينها ، ومعلوم أن جل التلاميذ تكون علاماتهم في
(ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) مرتفعة مقارنة بالاختبار وبالتالي تهضم حقوق التلاميذ
، كما أنها تؤدي إلى الاختلاف في تقييم التلاميذ ـ المستوى الواحد أو المؤسسة ـ إذا
وضعت
بعض الأقسام (ع ت/ت ش) و البعض الآخر لم يضع فتتم القسمة على 5 مرة وعلى 4 مرة أخرى وهذا خلل واضـــــــــــــــــــح
و الطريقة1 : ناجعة في كل الحالات ـ

صاحب برامج مؤسسات التعليم على أكسل ـ الطور الثانوي والمتوسط ـ
ربوح بوبكر

يمكنك معرفة جديد البرامج على الرابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المرفقات
كيف يحسب معدل المادة للتلميذ وفق التعديلات الوزارية لسنة 2013.doc
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(40 Ko) عدد مرات التنزيل 0
كيف يحسب معدل المادة للتلميذ وفق التعديلات الوزارية لسنة 2013.doc
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(40 Ko) عدد مرات التنزيل 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
houhou
عضو جديد
عضو جديد


الوضيفة : طالبة
دولة دولة : جزائر
جنس : انثى الجنس : انثى

الابراج : العذراء
بلد : الجزائر
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: الى مدراء الثانويات مستعجل   الأربعاء مايو 14, 2014 2:42 pm

mrc 3la ama3louma
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى مدراء الثانويات مستعجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البليدة 09التعليمية ترحب بكم :: اقسام الثانوي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
»  المراهقات بين انشغال الأمهات ورفقة الصديقات !
الثلاثاء أبريل 26, 2016 6:07 pm من طرف ابو ايمن

» الى كل فتاة
الجمعة يونيو 05, 2015 4:04 pm من طرف sali

» elhadra elzina
الجمعة يونيو 05, 2015 3:55 pm من طرف sali

» sali
الجمعة يونيو 05, 2015 3:51 pm من طرف sali

» ooops
الجمعة يونيو 05, 2015 3:49 pm من طرف sali

» on algerie
الجمعة يونيو 05, 2015 3:48 pm من طرف sali

»  السنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا فروض و اختبارات2015
الخميس سبتمبر 04, 2014 6:21 pm من طرف gold sun

» دروس وحلول تمارين في مادة علوم الطبيعة والحياة اولى ثانوي2012
السبت يوليو 05, 2014 1:10 pm من طرف mizaali

» يا الله يا حنان يا منان يا كريم هب لبنات المسلمين ازواج صالحين
الإثنين يونيو 16, 2014 4:30 am من طرف ابو ايمن

عزيزي الزائر


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا

علبة الدردشة
الدردشة|منتديات lمنتديات البليدة09
امثال وحكم
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع